الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 04:23 م

تكليف الدكتور أيمن فريد برئاسة قطاع الشئون الثقافية والبعثات

شارك الان

أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا وزاريًا بتكليف الدكتور أيمن أحمد فريد، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، لرئاسة قطاع الشئون الثقافية والبعثات، بالإضافة إلى إشرافه على اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة.

الدكتور أيمن فريد حاصل على الدكتوراه في التصميم المستدام من جامعة عين شمس، ويعمل محاضرًا زائرًا في جامعتي كليمسون الأمريكية وهواجونج الصينية.

شغل الدكتور فريد العديد من المناصب، منها مستشار نائب وزير التعليم العالي للابتكار وريادة الأعمال، كما تولى إدارة ملفات التخطيط الاستراتيجي بالوزارة. وكان أيضًا أول مدير لمركز التوظيف بجامعة عين شمس، حيث ساهم في دعم المسار المهني للطلاب من خلال تنظيم فعاليات وورش عمل تدريبية بالتعاون مع كبرى الشركات المحلية والدولية.

علاوة على ذلك، كان الدكتور فريد عضوًا في دائرة الابتكار والتوظيف بالجامعة، ومدير ستوديو التصميم الدولي الذي يجمع طلابًا من مصر والولايات المتحدة والصين،كما عمل كمنسق لأول برنامج للإسكان في جامعة حكومية، وتولى منصب نائب مدير مكتب التعاون الدولي بكلية الهندسة في جامعة عين شمس، بالإضافة إلى تمثيله للطلاب الوافدين في قطاع العلاقات الدولية.